أرشيف

قائد عسكري للثوار: طرابلس ستسقط قبل يوم غد

 اكد قائد عسكري للثوار الليبيين الاحد ان العاصمة طرابلس معقل العقيد معمر القذافي “ستسقط قبل الغد”.

وقال عبد الحكيم بلحاج لفرانس برس “سندخل طرابلس خلال ساعات. ونامل ان تسقط في ايدينا قبل الغد”.

وتدور حاليا في العاصمة الليبية عملية لعزل القذافي وفقا للمجلس الوطني الانتقالي “الهيئة السياسية للثوار ومقره بنغازي” في الوقت الذي يقترب فيه الثوار من العاصمة من ناحية الغرب.

وفي مؤتمر صحافي في دبي، توقع ممثل المجلس الوطني الانتقالي “الهيئة السياسية للثوار” في الامارات بدوره سقوطا وشيكا للعاصمة الليبية في ايدي الثوار.

وقال عارف علي نياد “نتوقع انتصارا هذه الليلة” لافتا الى ان الثوار “طلبوا رسميا من الحلف الاطلسي” تدخلا اكبر للمروحيات المقاتلة اباتشي في المعارك.

واضاف ان “مروحيات اباتشي تمتاز بدقة عالية ونحن في حاجة ماسة الى تدخلها. لقد تقدمنا بطلب رسمي في هذا الصدد الليلة الفائتة”.

وقال احمد جبريل المتحدث بلسان المجلس الانتقالي ان عملية مشتركة انطلقت نحو طرابلس بمشاركة قوات المجلس الذي يتخذ من بنغازي مقرا له ومقاتلين معارضين للقذافي في طرابلس وما حولها بدعم من حلف شمال الاطلسي.

الا ان المتحدث الحكومي موسى ابراهيم قال في مؤتمر صحافي ان “الاف” الجنود المدربين والمتطوعين يدافعون عن العاصمة بمواجهة المتمردين الذين اتهمهم بتنفيذ “34 عملية اعدام” واغتصاب عدد من النساء في مدينة صرمان الساحلية الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى